يعلن البنك العربي الوطني عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 ( ثلاثة أشهر )

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يعلن البنك العربي الوطني عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 ( ثلاثة أشهر ), اليوم الأحد 28 أبريل 2024 08:43 صباحاً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى يعود إرتفاع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 9.3% الى ارتفاع صافي محفظة القروض والسلف بنسبة 9.1% و ارتفاع صافي الاستثمارات بنسبة 14% بالإضافة الى ارتفاع أسعار الفائدة. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 14.9% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة و صافي دخل أتعاب وعمولات و صافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل و توزيعات أرباح و صافي دخل العمليات الأخرى، وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى.

وقابلها ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين و مصاريف عمومية وإدارية أخرى و استهلاك واطفاء ومصاريف متعلقة بالمباني، مع انخفاض في صافي مكاسب من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة و صافي أرباح تحويل عملات أجنبية و صافي دخل المتاجرة.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود سبب الانخفاض إلى تحسن جودة المحفظة، وحسب نتيجة مخرجات نموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 خلال الفترة. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود إرتفاع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 3.3% الى ارتفاع صافي محفظة القروض والسلف بنسبة 3.7% و ارتفاع صافي الاستثمارات بنسبة 2%. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 28.2% مقارنة بالربع السابق. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل أتعاب وعمولات و صافي دخل العمولات الخاصة و صافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل و صافي دخل المتاجرة و توزيعات أرباح و صافي دخل العمليات الأخرى و صافي مكاسب من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة، و انخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى و مصاريف عمومية وإدارية أخرى و مصاريف متعلقة بالمباني.

وقابلها ارتفاع في استهلاك واطفاء و رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين، وانخفاض في صافي أرباح تحويل عملات أجنبية.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الانخفاض بشكل أساسي إلى عدم الحاجة الى تكوين مخصصات إضافية مقابل قيمة العقارات الأخرى المملوكة. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تصنيف بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية، والتي لا تعتبر جوهرية بطبيعتها في القوائم المالية المرحلية المختصرة الموحدة. معلومات اضافية تم إحتساب ربح السهم الأساسي والمخفض للفترتين المنتهية في 31 مارس 2024 و 2023، وذلك بتقسيم صافي دخل الفترتين العائد لمساهمي البنك على 1,500 مليون سهم. إن ربح السهم المخفض هو نفس ربح السهم الأساسي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق